أعلن مجلس الشارقة للبترول (SPC) عن دعوة شركات التنقيب عن النفط وإنتاجه والمستثمرين لتقديم عروضهم في جولة تراخيص المساحات البرية الافتتاحية التي تُغطي ثلاث مناطق امتيازية

وعينت شركة نفط الشارقة مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (SNOC) لإجراء جولة التراخيص التي ستفتتح في الخامس والعشرون من يونيو، لتقدم للشركات عقودًا لمدة 30 عامًا وقابلة للتمديد لمدة 10 سنوات.

تُقدم الشارقة ثلاث مناطق امتياز؛ A وB وC (الموضحين في الصورة أدناه)، ثلاثتهم يقعوا في منطقة فالق الدفع المنتجة لنهج المنافسات، بما في ذلك أهم اكتشاف لأعمق بئر غاز غير مقدر أسفل حقل مكثفات الغاز في الصجعة (المنطقة A). وتستعد مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (SNOC) حاليًا لحفر بئر في المنطقة (B) كمشغل، كما تعرض فرصة المشاركة في الاستكشاف المثير هذا على المدى القريب.

تم الحصول على مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد واسع النطاق حديثًا (صُور في عام 2016 وتمت معالجته بالكامل في عام 2017 وأوائل عام 2018)، مما أدى إلى تحسين تصوير حزام دفع الطيات بشكلٍ كبير، وظهور مؤشرات مبكرة على احتمالات كبيرة وغير محفورة وفرص غير مُختبرة.

هنالك إمكانات كبيرة في البنية التحتية الحالية لحقل مؤسسة نفط الشارقة الوطنية، ويمكن ربط مرافق معالجة وتصدير مكثفات الغاز وجميع الاكتشافات الميدانية المناسبة بالمحطة الحالية من أجل توليد تدفق نقدي مُبكر بنفقات رأسمالية أقل، مع شراء شركة نفط الشارقة الوطنية للمواد الهيدروكربونية.

تتبنى جولة التراخيص الجديدة نظامًا ماليًا تنافسيًا عالميًا، مما يضمن أن تكون الحقول الأصغر حجمًا ذات طابع تجاري عالي وأن تولد المجموعات الأكبر عوائد جذابة للغاية كذلك.

تعليمات تقديم العروض متوفرة على الإنترنت على الموقع الإلكتروني التالي: www.snoc.ae، وسيتم إغلاق باب تقديم العروض في 18 نوفمبر 2018، وسيتم الإعلان عن مُقدم العرض الفائز أو الفائزين بعد ذلك بوقتٍ ليس بطويل، وستسري العقود بدءً من 1 يناير 2019.

تتوفر تعليمات المناقصة عبر الموقع (www.snoc.ae) وسوف تُغلق نافذة استلام العروض في 18 نوفمبر 2018، وسيتم الإعلان صاحب العرض/ أصحاب العروض الفائزة خلال فترة قصيرة بعد ذلك وتسري العقود ابتداء من 1 يناير 2019.