أعلن مجلس الشارقة للنفط (SPC) عن دعوة شركات التنقيب عن النفط وإنتاجه والمستثمرين لتقديم عروضهم في جولة تراخيص المساحات البرية الافتتاحية التي تُغطي ثلاث مناطق امتيازية.

وعينت شركة نفط الشارقة مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (SNOC) لإجراء جولة التراخيص، لتقدم للشركات عقودًا لمدة 30 عامًا وقابلة للتمديد لمدة 10 سنوات.

قال الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة ورئيس مجلس إدارة مجلس النفط في الشارقة: "لطالما دعمت الشارقة الاستثمار الخاص وفرص العمل وإقامة الأعمال وبقوة لأجل الصالح العام للشعب. وستعمل الشراكات الجديدة في مجال استكشاف النفط وتطويره على تعزيز وتقوية هذه السياسات."

تُقدم الشارقة ثلاث مناطق امتياز، ثلاثتهم يقعوا في منطقة فالق الدفع المنتجة لنهج المنافسات، بما في ذلك أهم اكتشاف لأعمق بئر غاز غير مقدر أسفل حقل مكثفات الغاز في الصجعة (المنطقة A). وهم يستعدون حاليًا لحفر بئر في المنطقة (B) كمشغل، كما يعرضون فرصة المشاركة في الاستكشاف المثير هذا على المدى القريب.

تم الحصول على مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد واسع النطاق حديثًا، مما أدى إلى تحسين تصوير حزام دفع الطيات بشكلٍ كبير، وظهور مؤشرات مبكرة على احتمالات كبيرة وغير محفورة وفرص غير مُختبرة.

أُعدت الوثائق التجارية مثل اتفاقية الامتياز واتفاقية التشغيل المشترك وستكون متاحة للمراجعة في غرفة بيانات SNOC بدءً من 4 يوليو 2018، بالإضافة إلى البيانات التقنية ذات الصلة بما في ذلك المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد.

وقد تم إعداد الوثائق الرقمية مثل اتفاقية حق الامتياز واتفاقية التشغيل المشترك وستتم إتاحتها للمراجعة من خلال الغرفة الرقمية الخاصة بسنوك ابتداء من 4 يوليو 2018 إلى جانب كافة البيانات الفنية بما في ذلك الصور ثلاثة الأبعاد لطبقات الأرض.